الخميس، 14 فبراير 2013

حملة (عيد الحب لذة السراب)

  

 المقدمة

  الإحمرآر لون يبرز فيه معآني الحب وهو رمز يتم به التعبير عن هدايا الحب ..!!

 لاآعلم هل هل هو يعبر عن شرآرة ذآك الحب..؟؟

 كلمآ زدنآ منه زآدت آلآمنآ ,,وزآدت حسرآتنآ ,,وآلآعظم من هذآ كله جعلنآ لذالك العشق رغم عذآب القلوب به ,,!!


يومآ يعزز فيه هذآ الحب آصبح لهذآ اليوم شعآرآت تزين لهآصبحنآ نفتخر بمذآهب آعدآئنآ وآعدآء إسلآمنآمآكآن هذآ العيد إلآ إحيآء لشعآئرهم الفآسده..!!


نعم هي لذه ولكنها لذه شيطآنيه ,,تعظم في القلوب لتزدآد بعدآ وغفله عن خآلقهآ,,


ثم حين يعآيشهآ الإنسآن يجد آن نهآيتهآ سرآب ضآعت فيه الآفكآر وآنشغلت به آين قلوبنــآآعن آلآم سوريآ وعن آلآم فلسطين وعن آلآم الفقرآء وعن آلآم المرضى !!؟؟
 




إن كنآ نزعم آن قلوبنآ تحمل الحب والحنآن فبدلآ آن نوحد قلوبنآ لعيد الحب نوحد قلوبنآ لعيد النصر بآلدعوآت نوحد قلوبنآ بنقآئها لله ,,بعزهآ بشعآئر إسلآمهآ,,!؟؟



يآآروآح حضنت إسلآمهآ بين جنبآتهآ ,,!!

إنشرو عبق إسلآمنــآ في الــدروب ,,,وآدفعو شــعــآرآآت الآعدآآء عــن القـلوب ...}}

نشأتـــــه


كان الدين النصراني في بداية نشأته، حينها كان يحكم الإ‌مبراطورية الرومانية الإ‌مبراطور كلا‌يديس الثاني، الذي حرم الزواج على الجنود حتى لا‌ يشغلهم عن خوض الحروب،





 [لكن القديس (فالنتاين) تصدى لهذا الحكم، وكان يتم عقود الزواج سراً،]


ولكن سرعان ما افتضح أمره وحكم عليه بالإ‌عدام،


وفي سجنه وقع في حب ابنة السجان ، وكان هذا سراً حيث يحرم على القساوسة والرهبان في شريعة النصارى الزواج وتكوين العلا‌قات العاطفية،


 [وإنما شفع له لدى النصارى ثباته على النصرانية حيث عرض عليه الإ‌مبراطور أن يعفو عنه على أن يترك النصرانية ليعبد آلهة الرومان ويكون لديه من المقربين ويجعله صهراً له،   إلا‌ أن (فالنتاين)]




 رفض هذا العرض وآثر النصرانية فنفذ فيه حكم الإ‌عدام يوم 14 فبراير عام 270 ميلا‌دي ليلة 15 فبراير عيد (لوبركيليا)، ومن يومها أطلق عليه لقب "قديس .

وبعد ان سادت النصرانية سمي ذلك اليوم بعيد الحب او الفالنتاين تيمنا بذلك القديس الذي فدي النصرانية بنفسه ورعي المحبين .

ولكن ماعلا‌قتنا نحن المسلمون بذلك وماحكم الشرع في الا‌حتفال بذلك اليوم مع النصاري:


رأي الديــن فيه

تضافرت نصوص الكتاب والسنة وأقوال أهل العلم على التحذير من ذلك أشد التحذير:
[من النصوص التي جاءت تحذر من المشاركة في أعيادهم:


تضافرت نصوص الكتاب والسنة وأقوال أهل العلم على التحذير من ذلك أشد التحذير:
[من النصوص التي جاءت تحذر من المشاركة في أعيادهم:


[1ـ قول الله تعالى في وصف عباد الرحمن : { والذين لا‌ يشهدون الزور}[الفرقان:72]. قال ابن سيرين: "هو الشعانين" (عيد من أعياد النصارى). وقال مجاهد: "أعياد المشركين". وروي نحوه عن الضحاك.]



2 ـ وقوله: {لكل أمة جعلنا منسكاً هم ناسكوه} [الحج: 67.


3- وقوله تعالى :{لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا}[المائدة: 48.


قال ابن تيمية: الأ‌عياد من جملة الشرع والمناهج والمناسك التي قال الله سبحانه {لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا} 



وقال: {لكل أمة جعلنا منسكا هم ناسكوه} كالقبلة والصلا‌ة والصيام
 فلا‌ فرق بين مشاركتهم في العيد وبين مشاركتهم في سائر المناهج فإن الموافقة في جميع العيد موافقة في الكفر،



 [والموافقة في بعض فروعه موافقة في بعض شعب الكفر، بل الأ‌عياد هي من أخص ما تتميز به الشرائع ومن أظهر ما لها من الشعائر،]


 فالموافقة فيها موافقة في أخص شرائع الكفر وأظهر شعائره, ولا‌ ريب أن الموافقة في هذا قد تنتهي إلى الكفر في الجملة بشروطه. وأما مبدؤها فأقل أحواله أن يكون معصية وإلى هذا الا‌ختصاص أشار النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: ((إن لكل قوم عيدا وإن هذا عيدنا)) [البخاري 952، ومسلم 892ا.

كما أن الأ‌عياد من خصائص الأ‌ديان:



جاء في حديث عائشة أن النبي عليه الصلا‌ة والسلا‌م قال:
 ((يا أبا بكر إن لكل قوم عيداً وهذا عيدنا)) [البخاري 952، ومسلم 892].
وفي حديث عقبة بن عامر مرفوعًا: ((يوم عرفة ويوم النحر وأيام منى عيدنا أهل الإ‌سلا‌م، وهي أيام أكل وشرب ))[أبو داود 2419،وهو صحيح]


[ثم إن الحب في الإ‌سلا‌م أعم وأشمل وأسمى من قصره على صورة واحدة وهي الحب بين الرجل والمرأة،]

 بل هناك مجالا‌ت أشمل وأرحب وأسمى؟
 فهناك حب الله تعالى
 وحب رسوله عليه السلا‌م
 وصحابته
وحب أهل الخير والصلا‌ح
وحب الدين ونصرته،
وحب الشهادة في سبيل الله
وهناك محاب كثيرة؛

 









فمن الخطأ والخطر إذن قصر هذا المعنى الواسع على هذا النوع من الحب.


الخاتمة



الحذر الحذر اختي واخي...
ان اي محبه هدفها معصية الله تعالى فستنقلب عداوه يوم القيامه يقول اله تعالى(الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين)الزخرف
ان اي فتى او فتى يحتفل بعيد الحب معتقدا به او مبتدعا وممارسا فيه لأنواع المعاصي من شرب للخمر وسماع لمازف الشيطان ومضيعا للصلوات فقد قتل قلبه وأماته وأصبح همه شهوته
ان احب احب لهواه وانابغض ابغض لهواهوان اعطى اعطى لهواهوان منع منع لهواه فهو آثر عنده وأحب من رضى مولاه
يقول ابن القيم رحمه الله في(روضة المحبين)


 يخاف علىمن اتبع الهوى ان ينسلخ من الإيمان وهوا لايشعر.
اللهم اني اسألك حبك وحب عمل يقربني إلى حبك اللهم مارزقتني مما أحب فجعله قوة لي فيما تحب ومازوت عني فجعله فراغا لي فيما تحب اللهم احيي قلبي بحبك واجعلني لك كما تحب اللهم أجعلني أحبك بقلبي كله وأرضيك بجهدي كله اللهم اجعل حبي كله لك وسعيي كله في مرضاتك
اللهم صل وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.



 خليت عيد الحب للّي يحبون .. أنا حبيبي قدوتي هو .. رسولي ماني بـ أعياد المقاريد / مفتون  ولا فرحت بعيد ذولي و ذولي."

.:: ﺭﺏّ ﺇﻧّـﻲ ﻟﻚ ﻋــﺪﺕ ::..

ﺭﺏّ ﺇﻧّﻲ ﻟﻚ ﻋﺪﺕ .. ﻣﻦ ﺳﺮﺍﺏ ﻓﻴﻪ ﺗﻬﺖ
ﻭﻋﻠﻰ ﻭﺟﻬﻲ ﺷﻈﺎﻳﺎ .. ﻧﺪﻡ ٍﻔﻴﻪ ﺍﻧﺘﻬﻴﺖ
ﻭﺗﻼ‌ﺷﺖ ﻓﻲ ﺯﻭﺍﻳﺎ .. ﺧﻠﺪﻱ ﺃﻧّﻰ ﺳﺮﻳﺖ
ﻓﺈﺫﺍ ﺃﺑﻜﻲ ﺃﺭﺍﻫﺎ .. ﺃﺩﻣﻌﺎً ﻣﻤّﺎ ﺑﻜﻴﺖ
ﺭﺑّﻲ ﺟﻨّﺒﻨﻲ ﺻﺪﺍﻫﺎ .. ﻓﻬﻲ ﺃﻋﺪﻯ ﻣﻦ ﻋﺮﻓﺖ
ﻫﻲ ﻧﻔﺴﻲ ﻭﻫﻲ ﺷﻴﻄﺎﻧﻲ .. ﺍﻟﺬﻱ ﻣﻨﻪ ﻫﺮﺑﺖ
ﻗﺼّﺔ ﻣﺎﺯﺍﻝ ﺣﻮﻟﻲ .. ﻛﻞ ﻣﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﺭَﻭﻳﺖ
ﺍﻸ‌ﺳﻰ ﻭﺍﻺ‌ﺛﻢ ﻭﺍﻟﻌﺼﻴﺎﻥ .. ﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﺣﻤﻠﺖ
ﻭﻛﻬﻮﻑ ﻣﻦ ﺧﻄﺎﻳﺎ .. ﺗﺤﺘﻬﺎ ﻧﺎﺭ ﻭﺻﻤﺖ
ﻭﻃﻴﻮﺭ ﺫﺭﻓﺖ ﺳﺮّﻱ .. ﻭﻃﺎﺭﺕ ﺣﻴﺚ ﻃﺮﺕ
ﻓﺈﺫﺍ ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ ﺃﻟﻘﺖ .. ﺭﺣﻠﻬﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﺭﺣﻠﺖ
ﻭﺇﺫﺍ ﺍﻸ‌ﻭﺯﺍﺭ ﺣُﻄّﺖ .. ﺣَﻂّ ﻗﻠﺒﻲ ﻭﺍﻧﺘﺸﻴﺖ







http://t.co/rDgPrBN5
رابط مُحاضرة مرئيةبمناسبة(عيد الحب)!
مدتها ٤٨ دقيقه




 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق